أفلام الرعب عبر التاريخ

Horror movie

أفلام الرعب تغيرت كثيراً على مر التاريخ، وما كان مخيفاً من قبل لم يعد له وقع بهذا القدر الآن. ولكن هناك فيلم رعبمن أفضل الأفلام في التاريخ، يعود لعام 1960، وهو طبعاً سيبقى له الوقع المخيف المطلوب. إذا عرفته فأنت من الأفضل في عالم الأفلام، وإذا لم تعرفه إنه فيلم Psycho.

صدر هذا الفيلم في عام 1960، من إعداد وإنتاج ألفرد هيتشكوك ومن كتابة جوزف ستيفانو. يضم هذا الفيلم باقة من أيقونات التمثيل مثل: أنطوني بيكينز، جانيت ليه، جون غافين، فيرا مايلز ومارتن بالزام، وهو مقتبس عن قصة صدرت عام 1959، من كتابة روبرت بلاش.

تبدأ قصة هذا الفيلم في أريزونا، حين تقرر ماريون سرقة المال من عملها لمساعدة حبيبها بدفع تكاليف الزفاف وتسديد ديونه. ولكن في طريقها إلى كاليفورنيا، تعيش ماريون صعوبات عديدة، ومنها عاصفة قوية تجبرها على الإقامة ليلة في فندق Bates Motel. وبعد أن تسمع ماريون المناقشة الحادة التي دارت بين صاحب الفندق ووالدته، تقرر العودة إلى أريزونا لإعادة المال الذي سرقته، ولكن قبل العودة وأثناء الاستحمام، تطعن ماريون بسكينة في ظهرها. فيعمل القاتل على إخفاء آثار الجريمة بطرق عديدة.

بعد أسبوع تأتي شقيقة ماريون لمواجهة سام، حبيب ماريون، لمعرفة أسباب اختفاء شقيقتها وتبدأ تحقيقات حول الموضوع. ولكن عندما لا يجيب أحد، تتجه ليلا وسام إلى الفندق الذي كانت فيه ماريون وهناك تتبدل القصة بأكملها.

يجمعفيلم الرعب هذا الإثارة والخوف والأحاسيس المختلطة العديدة.

إذا كنتم من عشاق أفلام الرعب أكان هذا أو غيره يمكنكم متابعة العديد من الأفلام الرائعة على قناة OSN.

Author: admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *